كيف تكتب صيغة اعلان وعبارات تسويقية ناجحة وجذابة ؟

هل تعلم أن كتابة نموذج اعلان جاهز أو عبارات تسويقية ناجحة وجذابة ليس بالأمر السهل؟ هل تدرك حجم المعاناة لكاتب المحتوى وهو يبحث ليكتب لك صيغة اعلان او محتوى تسويقي أو وصفي لتحظى أنت بمنشور أو بوست جاهز للنشر والاعلان لشركتك أو موقعك .

هل تعلم أنك في كل يوم وأنت تتصفح الويب أو منشور تسويقي على السوشيال ميديا تكون عرضة لمجموعة هائلة من العبارات التسويقية والتشويقية و الاعلانات لتحفيز البيع وللاعلان عن التخفيضات: للعيادات، للحلويات، للعقارات، للخدمات، للمطاعم، للعطور....... .هل حدث وانجذبت إلى 1% فقط من هذه الإعلانات والعبارات التسويقية ، والسبب الرئيسي في هذا هو قدرتهم على كتابة صيغ اعلانية وعبارات تسويقية ترويجية ناجحه لجذب الزبائن و جلب المزيد من العملاء .

صيغة اعلان-محتوى وصفي-محتوى تسويقي -جاهز-نموذج-صيغ-كتابة



ونحن نعلم جميعًا أن انتشار التكنولوجيا من حولنا له تأثير سلبي على الوعي الإدراكي لدينا ، وبعد الثورة الصناعية التي حدثت في العالم أصبح هناك الكثير من المُنتجات، والخدمات المُختلفة، التي تسعى الشركات جاهدة إلى بيعها لنا بكل الطرق المُختلفة.

وأصبح التنافس بين هذه الشركات أمر لا يُصدق، لذلك اتجهت الكثير من الشركات إلى الخدع النفسية من خلال صيغ الاعلانات الجاهزة : للعقارات، للعيادات، للحلويات، للملابس........، واستخدام اعلانات وعبارات تسويقية ناجحة وجذابه، لكي تجذب انتباهك لها ولجلب الزبائن .


ولكي تستطيع بيع خدماتها لك في المرحلة القادمة، ولكن ما هي صيغ العبارات التسويقية الناجحة والجذابة؟ وكيف تكتُبها؟ وهل لها تأثير على نسبة مبيعاتك؟

مفهوم العبارات التسويقية الناجحة

هي بعض الكلمات التشويقية الجذابة ، والعبارات الترويجية و الصيغ الإعلانية والمحتوى اتسويقي الوصفي ، الذي تستخدمه كمحتوى بوست أو منشور لكي تجذب انتباه جمهورك المُستهدف، والتي تُعد أيضًا حلقة الوصل بينك وبين جمهورك، فهي التي تُحول الجمهور المُستهدف من زوار إلى عُملاء، ومن عُملاء إلى مُستهلكين.

أهمية اختيار عبارات تسويقية ناجحة وقوية

تقع أهمية اختيار الكلمات الترويجية والعبارات التسويقية الناجحة في طريقة استخدامُها، والهدف من هذا الاستخدام، فالعبارات الترويجية تكون دائمًا في مُقدمة صيغة الإعلانات لجذب الزبائن، سواءً أكانت هذه الإعلانات مكتوبة، أو صوتية، أو معروضة في أي مكانً ما، فالتأثير واحد دائمًا.

ويوجد العديد من النقاط المُهمة التي تُوضح أهمية اختيار عبارات تسويقية ناجحة، مثل:
  • تُساعد العبارات التسويقية على نجاح العلامة التجارية الخاصة بك.
  • تُساعدك نموذج صيغة اعلان جاهز ذكي على زيادة المبيعات، وتُعظم من أرباحك المُحتملة.
  • تُساعدك البوستات الوصفية والتسويقية على انتشار العلامة التجارية الخاصة بك بين جمهورك المُستهدف.
  • تقوم الكلمة الجذابة بمفعول السحر على العميل، وتخاطب عقله الباطن، وتزرع بداخله دافع الشراء، واتخاذ القرار.

وليس هذا فقط، بل تُعد أهمية اختيارك لعبارات إعلانية قوية، هي أنها أحد الأعمدة القوية التي تبني عليها علامتك التجارية من حيث المحتوى ، بداخل المُنافسة الشرسة القائمة بين الشركات المُختلفة.


حيثُ أصبحت الشركات الآن تتنافس على خدمات السيو والتسويق بالمحتوى من يستطيع جذب انتباه الجمهور والزبائن أكثر، ومن منهم قادر على تحويل هذا الجمهور من مُتفرج فقط، إلى مُستهلك، وعميل دائم لهذه العلامة التجارية.

طريقة كتابة عبارات تسويقية ناجحة وجذابة

بسبب انتشار التكنولوجيا في العالم، أصبح أمامُك أقل من خمس ثواني فقط، لكي تنشر اعلان به عبارات تسويقية ملفتة للانتباه لتجذب الزبائن و الجمهور المحتمل، وهنا سوف تتعجب من هذا، هل حقا أمامي خمس ثواني فقط لكي أجذب انتباه العملاء المحتملين!


الإجابة بكل بساطة هي "نعم"، وربما أقل من هذا أيضًا، والسبب الأساسي في هذا سرعة الأشياء من حولك، هل نظرت إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي؟ أو هل رأيت مُعدل المنشورات التي يتعرض لها الشخص في الدقيقة الواحدة؟

هذا هو السبب الحقيقي، فقد قل مُعدل انتباه، وتركيز الإنسان من"20" دقيقة على الأقل، إلى خمس ثواني فقط، وحدث هذا بسبب كثرة المُشتِّتات من حولنا.

لذلك سوف أُخبرك ببعض النصائح التي سوف تُساعدك في كتابة عبارات تسويقية ناجحة ملفتة للانتباه، وصيغ عبارات إعلانية تجذب انتباه عملائك المُحتملين في أقل من خمس ثواني، وأهم هذه النصائح، هي:

  1. يجب أن تختار عبارات مُؤثرة وقوية، وتجنب العبارات الضعيفة.
  2. احذر دائمًا من الإطالة، والملل في صيغة الكتابة، واحرص دائمًا على أن تكون عباراتك الإعلانية قصيرة، وجذابة.
  3. يجب أن تكون عباراتك الترويجية ذات تأثير عقلي وعاطفي على الجمهور، وتذكر دائمًا "الجمهور يشتري بالمشاعر، وليس بالمنطق".
  4. تأكد دائمًا من أن العبارات إبداعية وبسيطة، ويجب أن تكون سهلة الفهم، وبِلُغة الجمهور المُستهدف.
  5. تذكر دائمًا أن تُعبر عن مُنتجاتك، وشركتك بشكل جيد، وتجنب التزييف، والكذب لجذب العملاء.
  6. والآن بعد أن تعرفت على بعض النصائح المُهمة، يجب أن أُخبرك أيضًا ببعض النقاط التي سوف تجعلك خبير في كتابة العبارات التسويقية الجذابة.

نقاط تجعلك خبير في كتابة العبارات التسويقية القوية

يوجد الكثير من النقاط القوية التي لا يخلو منها  أي نموذج اعلان جاهز وتُعد أهم التكتيكات التي تجعلك تكتب عبارات تسويقية ناجحة وقوية، وذلك لكي تحصل من خلالها على الكثير من الأرباح، وأهم هذه النقاط هي:

أولًا: مضمون مئة بالمئة

كلمة مضمون تبعث روح الطمأنينة بداخل العملاء دائمًا، وذلك بسبب كثرة المُنتجات الغير مضمونه والضارة أحيانًا، لذلك استخدم هذه الكلمة في عباراتك التسويقية لمُنتجاتك، أو لخدماتك التي تُقدمها إلى عملائك المُحتملين.

ثانيًا: أشتري واحد واحصل على الثاني مجانًا

يميل الكثير من العملاء إلى شراء العروض التي تحتوي على احصل على واحد والآخر مجانًا، وذلك بسبب الشعور الزائف الذي يصيب العملاء بأنهم حصلوا على مُنتج مجاني بدون أي مُقابل.

حتى وإن كانوا لا يحتاجونه، ولكنه بالنسبة لهم فرصة لا تُعوض، وهذا ينقُلنا إلى النقطة التالية، وهي كلمة "مجانًا".

ثالثًا: استخدم كلمة مجانًا

كلمة "مجانًا" تُصبح بمثابة الكلمة السحرية التي تجذب الكثير من العملاء، وذلك بسبب أن العملاء لا يُحبون دفع المال إطلاقا، من منا يريد أن ينفق ماله؟ لذلك إذا اردت أن تكتب عبارات تسويقية ناجحة وقوية استخدم كلمة "مجانًا".

وذلك لأن كلمة مجانًا هي أكثر كلمة تجذب العملاء، وتجعلهم يحصلون على هذا المُنتج، أو هذه الخدمة، حتى وإن كانوا لا يحتاجونه، من منا لا يريد شيئا مجانًا؟
رابعًا: عرض محدود ولوقت محدود

كلمة "محدود" أو "لوقت محدود" تجعل العميل في ضغط نفسي، وتبعث له الشعور بالخسارة إن لم يستطع شراء هذه الخدمة، أو هذا المنتج قبل نهاية الوقت، وتُعتبر هذه الطريقة هي من أذكى الطرق في التسويق، وذلك لأنها تعلب على الشعور بالندم لدى العملاء.

خامسًا: منتج أصلي

استخدامك لكلمة "أصلي" تجعل شعور الثقة بداخل العميل يرتفع، وذلك بسبب انتشار الكثير من المُنتجات الغير أصلية، والتي تَعرّض لها الكثير من العملاء، وتركت بداخلهم انطباع سيئ عن هذه المُنتجات.

لذلك استخدامك لكملة "أصلي" تُرجع لهم الثقة مرة أخرى، ولكن لا تستخدم هذه الكلمة إن كانت مُنتجاتك غير أصلية فقد تكون بمثابة نقطة تدمير حملتك الإعلانية.

سادسًا: ضمان ما بعد البيع

كلمة "ضمان ما بعد البيع" هي من أكثر الكلمات التي تجذب العملاء، وتجعلهم يُفضلون التعامل معك أكثير من غيرك من الشركات، لذلك إذا اردت كتابة عبارات تسويقية ناجحه وقوية استخدم هذه الكلمة.

حتى وإن كانت مُنتجاتك، وخدماتك أغلى، وذلك لأنها تضمن للعميل فترة أطول من الشعور بالثقة، وتزرع بداخلة فكرة التواصل معك مرة أخرى، إذا وقعت له مُشكلة، أو عُطل مُعين.

سابعًا: استخدم كلمة حصري

كلمة "حصري" تُعد من أفضل عبارات التسويق، وذلك لأن العملاء يحبون دائمًا أن يحصوا على الأشياء الحصرية، التي تُميزهم عن غيرهم من الأشخاص، وتجعلهم يشعرون بالثقة، والتميز.

ثامنًا: استخدم كلمة "أنت" وضمير المُخاطب في عباراتك التسويقية


من منا لا يُحب أن يُخاطبه البائع، ولكن كيف يُخاطبك البائع من خلف هذه الشاشات الإلكترونية؟ السر هُنا في ضمير المُخاطب، واستخدام كلمة "أنت" أثناء البيع.

وذلك لأنه عندما تستخدم ضمير المُخاطب أثناء كتابتك للعبارات التسويقية لكي تُضمنها في حملتك الإعلانية، تجعل العميل يشعر بالارتياح والتميز، وتجعله يشعر بأنك تُخاطبه هو شخصيًا، وليس غيره، ومن أشهر هذه الكلمات، هي:

  • عرض خاص لك فقط.
  • أنت عميل مُميز، وهذا العرض لك فقط.
  • هذا المُنتج حصري لك فقط.
  • هذا العرض لك أنت لفترة محدودة.

هذه بعض الأمثلة فقط التي تُخاطب عميلك المُحتمل، وانت لك كامل الحُرية في اختيارك، والآن بعد أن أصبحت خبيرًا في كتابة عبارات تسويقية ناجحة وجذابة، ماذا ستكتب في حملتك الإعلانية القادمة؟
محتويات الموضوع

    إرسال تعليق

    0 تعليقات

    مساحة اعلانية للبيع
    مساحة اعلانية للبيع
    مساحة اعلانية للبيع