استراتيجية وخطة تسويقية لمركز علاج طبيعي ضمن التسويق الطبي

واقعيا  تتزايد المنافسة بين مقدمي الخدمات الصحية:المراكز الطبيه والعيادات بشكل مجنون، وبالمقابل في التسويق الطبي سيحتاج أي مركز علاج طبيعي أو تدريب الى خطة و↞ استراتيجية تسويقية ناجحة للدعاية الطبية ليكون بحجم المنافسة على الخط.

ان كنت طبيب او مالك لاحد عيادات ومراكز العلاج الطبيعي يمكنك استخدام التسويق بالمحتوى وهي خدمات تعنى بتحسين محركات البحث SEO، ولتحسين ظهور موقعك على الويب لجذب المزيد من العملاء والزبائن وتحسين الدخل الخاص بمركزك ستحتاج بذل المزيد من الجهد لتكون في المرتبة الاولى في جوجل   .

خطة تسويقية ناجحة لمركز علاج طبيعي

مع التطور الحاصل على شبكات الانترنات وتوسع الشبكات الاجتماعية  صار من الجيد ان تحسن ظهور موقع عيادة العلاج الطبيعي الخاصة بك على محركات البحث عن طريق أفكار مستحدثة للداعية والتسويق الطبي ↞ كالعبارات التسويقية الترويجية الجذابة ، لم يعد مجرد الحديث عن العيادة وما تقوم به  يكفي لإقناع المرضى بجودة الخدمات المقدمة في مركز العلاج الطبعي او الاستشارات.

وعلى الرغم من ان الدعاية والاعلان الطبي ليس له تأثير مباشر على المرضى ، ولكن التفكير في خطة واستراتيجية تسويقية لمركز علاج طبيعي محترفة لها أهمية كبيرة في تعريف المرضى بخدمات العيادة وما يمكنها القيام به من اجلهم.

سؤالك اليوم كيف تستخدم التسويق بالمحتوى كي تحقق المزيد من الدخل وتصل لأكبر عدد من العملاء الجدد والمحتملين في مركزك للعلاج الطبيعي؟

اليك بعض نماذج الاستراتيجيات التسويقية العملية التي تساعد مركز علاج طبيعي لجذب المزيد من العملاء عن طريق نشر محتوى طبي يرشح اختيار المرضى وهم العملاء المحتملين لك لعيادتك  .

حتى تكون في الصورة ولتنفيذ نموذج استراتيجية التسويق الطبي ناجحة عليك اولاً بناء صورة العلامة التجارية للعيادة ، ويجب ان تكون مميزة ، فعلى الرغم من أنك مقتنع بأن خبرتك تميزك عن غيرك من مقدمي العلاج الطبيعي ، وباقي العيادات و المستشفيات ، بالنسبة للمريض المعطف الأبيض هو نفسه لدى كل الأطباء .

التسويق الطبي

 

العلامة التجارية  التي ستميزك عن غيرك 

بناء البراند هي الطريقة التي تنقل بها عيادتك رسالة علاج صحيحة وجذابة، غالبًا ما تجعل العلامة التجارية القوية  المتناسقة فريقك الطبي فريد من نوعه وتبرزه بشكل مميز وهذا سيكسبك ثقة العملاء المحتملين لعيادة العلاج الطبيعي خاصتك .

المحتوى : مثل عروض اعلانية ،عبارات تسويقية للعيادات أو للخدمات المقدمة من طرفكم في شكل بوستات والذي يستهدف فئة معينة بطريقة احترافية، يساعد المرضى على تذكر اسم عيادتك و اختيارها من اجل عمل فحص او اخذ حصص علاج طبيعي .

للبدء في التسويق الرقمي الطبي للعيادات وخدماتها، عليك وضع خطة تتضمن تحديد عروض تميز عيادة العلاج الطبيعي عن باقي المنافسين ، هذا بعد دراسة السوق في محيط عملك والمنطقة القريبة منك فقد يكون بها فئة تجذب منشوراتك اهتمامها.

بناء صورة العلامة التجارية الحقيقية لعيادتك

بمجرد تحديد الهوية  في مخطط عام ، من الضروري إنشاء رسالة التنبيه التي ستنقلها العيادة أو المركز من خلال جميع جوانب اتصالاتها ، يتم تحديدها  و تنفيذها من خلال صورة العلامة التجارية للعيادة، بدءاً من الاسم والشعار.

كلما ما أشرنا اليه اعلاه لا يتوافق مع اي استراتيجية او خطة تسويقية الا بوجود موقع ويب للمركز الطبي او حساب على السوشيال ميديا .

تطوير موقع على شبكة الإنترنت بالمحتوى الجذاب

من خلال توفيراستشارة مباشرة أو بوكس اتصال لأخذ مواعيد المعاينة الطبية على موقع الويب الطبي الخاص بك ، يمكن لمرضاك الوصول إلى المعلومات التي يحتاجون إليها بسهولة دون عناء التنقل.

كأبسط مثال يمكنك الاعلان عن عدم فتح المركز لظرف طاريء او الاعلان عن منتج جديد أو دورة للتدريب وستصل لكل الزبائن المتابعين لكيانك في الويب.

بالإضافة إلى ذلك ، فان موقع الويب الخاص بعيادتك عبارة عن عرض رقمي ، فيجب أن يعكس هويتك وهوية فريقك ، وتميزك في العمل .

التسويق بالمحتوى لجلب المزيد من الزبائن

لجلب وجذب المزيد من العملاء والزبائن لمركز العلاج الطبيعي الخاص بك سيسمح التسويق بالمحتوى الطبي المكتوب : عبارات تسويقية كلمات جذابة بوستات تجارية اعلانية ….. وفق معايير seo بزيادة عدد عملائك و تنشيط حركة المرور إلى موقعك من جوجل مباشرة دون صرف مبالغ ضخمة على الاعلانات المدفوعة ، و يعمل على  جذب مرضى جدد بالتاكيد ، تثبت اخر الدراسات ان نسبة 77% من المرضى يزورون مواقع طبية قبل اخذ موعد وتحديد اسم عيادة لزيارتها .

اتاحة وسيلة تواصل لكل العملاء 

من خلال إدخال ارقام الجوال او الواتس اب او اي وسيلة اتصال ، يقدم موقع الويب الخاص بعيادتك  أداة حجز واستعلام جديدة يمكن من خلالها التواصل بسهولة مع مركز العلاج او التدريب الخاص بك أو بخدمة العملاء .

أداة معلومات

يمثل موقع الويب مصدرًا غير محدود للمعلومات ، فيمكنك تضمين عرض تقديمي لنشاطك وفريقك وتخصصاتك وصورك ومقاطع فيديو خاصة بالعلاج الطبيعي ، وشهادات من مرضاك وهذا  يؤكد جودة الخدمات وطريقة العلاج المتبعة لدى العيادة خاصتك .

لماذا يمكن أن تساعدك خدمات تحسين محركات البحث ؟

يشمل SEO ( تحسين محرك البحث ) تقنيات مختلفة لتحسين وضعك في نتائج محرك البحث ويجب اتباع خطة تسويقية لمركز علاج طبيعي مدروسة باحتراف للوصول لافضل نتيجة.

الهدف من هذا النهج هو تحسين ظهورك على الإنترنت بالشكل الطبيعي المحبب لجوجل، وهذا سيؤدي الى تطور سمعتك الجيدة على الإنترنت ، و إلى زيادة الدخل والزبائن مقارنة بزيادة حركة المرور على صفحتك.

باستخدامك لمحتوى طبي مفيد وهادف ستنجح في جذب المزيد من مستخدمي الإنترنت وتحسين وضع موقع الويب الخاص بك على Google ، من خلال مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك ، ستظهر بين الاقتراحات الأولى لبعض الكلمات الرئيسية المحددة مسبقًا وقد تتصدر بعض الصفحات .

– وفي النهاية  سيؤدي هذا إلى زيادة عدد الزوار لممارسة العلاج الطبيعي في عيادتك الخاصة بعد اخذهم لصورة جذابة وحقيقية عن مستوى الخدمات .

من الناحية العملية ، تقوم بإعادة تنظيم موقعك بحيث يصبح أكثر صلة بطلبات بحث معينة. يمكنك أيضًا استخدام مجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية مثل “أخصائي العلاج الطبيعي” ، “أخصائي العلاج الطبيعي في (مدينة أو منطقة) … إلخ. ومن الأفضل أن تراهن على العناصر المميزة الخاصة بك في مجال عملك .

لماذا تعمل على تحسين محركات البحث المحلية الخاصة بك؟

محسنات البحث المحلية في التسويق الطبي هي أفضل حل للوصول إلى مرضى جدد في الوقت الحالي . يتمثل النهج في ربط نشاطك وتخصصك بموقع الممارسة بهذه الطريقة ، سيتم توجيه الأشخاص الموجودين في المنطقة المجاورة على الفور إلى عنوانك إذا كانوا يبحثون عن ممارس موجود ومتفرغ.

لهذا سيشمل نموذج اي خطة واستراتيجية لمركز علاج طبيعي او ستشارات او تدريب الاستهداف المحلي أولا لضمان الولاء للزبائن و لقرب العيادة م الزبائن المحتملين لديك .

هل ستحتاج الى شركة خدمات سيو SEO تحسين محركات البحث لتحسين محركات البحث لمركزك للعلاج الطبيعي؟

الاجابة نعم . انت تتصل بافضل شركات السيو لتأدية المهمة بدل منك لأنها طبعا خبيرة في المجال و توفر عليك الجهد والوقت والمال ، وايضاً الشركة ستعمل وفق نظام سيوصلك الى تصدر صفحات البحث في وقت اقل .

تستخدم شركات التسويق الرقمي الطبي بالمحتوى خطة سريعة ومدروسة بحيث تمكن الموقع من الانتشار عبر وسائل السوشيال ميديا وأمها محرك البحث جوجل .

في دؤوب اعتمادا على ميزانية العميل ووفق مسار زمني محدد لا يقل عن الشهر، لدينا  جملة من الحلول للتسويق تحت مسمى الاستهداف التسويقي المحلي : الرياض، مكة، الدمام……..جدة… بعد قراءة المنافسة في الخدمات ومن ثمة بناء خطة تسويقية كاملة مناسبة وناجحة  لمركز علاج طبيعي او غيره باستخدام خاصية تحسين محركات البحث باستخدام بوستات مختصة للعيادات وعبارات ترويجية وتسويقية للعيادات والمراكز والخدمات تثير مباشرة الكول تو اكشن call to action .

شركة سيو SEO تحسين محركات البحث

بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية، يعتمد تحديد موضعك أيضًا على ديناميكية الصفحة ومراجعات المستخدمين وما إلى ذلك.

تعتمد محركات البحث على معايير مختلفة لاقتراح المواقع الأكثر صلة لمستخدمي الإنترنت أثناء عملية البحث على الخدمة المرتبطة، لذلك فإن خبرة شركة تحسين محركات البحث واحترافيتها ضرورية لتحسين ظهورك على الإنترنت بشكل فعال.

و بفضل هذا الدعم من المختصين ، محترف سيو، متخصص سيو، خبير سيو، ستحصل أي استراتيجية وخطة تسويقية لمركز علاج طبيعي او تدريب إلى الوصول بالاسم الى البراندينغ ومن ثمة كتحصيل حاصل زيادة الدخل وجلب الزبائن الجدد، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإحالة الطبيعية مباشرة من جوجل للمهن الحرة حساسة بشكل خاص بسبب القيود الخاصة بهذه المهن والتي ربما رأيتها في جوجل ادز حيال أي حملة اعلانية حيث في أي وقت يمكن أن يعرض نشاطك وحسابك للغلق او التعليق جراء اي اجراء مشبوه، لهذا أنت بحاجة إلى شركة تضم محترفين في خدمات السيو SEO يتقنون التحديات والتفاصيل الدقيقة لنشاطك، وستخدمون طرق شرعية للوصول بموقعك الى أول ترتيب في جوجل والأهم جعل اسم مركزك أو عيادتك براند .

4 تعليقات

اترك ردّاً

اتصل
يمكنك التواصل معنا لطلب خدمة أو استشارة تسويقية.