افكار خطة تسويقية واستراتيجية تسويق لمحل بيع ورد

سنرى ما هي الأفكار المناسبة لتفيذ خطة استراتيجية تسويقية ناجحة لمحل بيع ورد؟حسنا في 2022 يختار المزيد والمزيد من بائعي الزهوروالورود وحتى نباتات الزينة اليوم إضفاء الاحترافية على أنشطتهم على الويب من خلال التسويق الالكتروني ، لانهم يرغبون لامحالة في كسب العملاء لمحل الورد على الانترنت مباشرة خاصة بعد تحول تنفيذ الطلبات أونلاين وتوفير المزيد من تطبيقات الطلب وشركات التوصيل المنزلي.

وحتى يكون ذلك مصحوبًا بخطة وافكار وكذا عبارات تسويقية ناجحة لمحل ورد للعثور على أكبر عدد ممكن من العملاء لبيع كل باقات الورد الجميلة المرصوفة الى جانبك في المحل الذي أجزم أنه جذاب. إليك أفضل أفكار واستراتيجية تسويق بالمحتوى داخلي لموقع الويب الخاص  لمحل بيع الورد.

لاحظ أنه كل هذا يحدث غالبًا قائم على أهم عنصر مهما كانت القناة التسويقية التي ترتكز عليها وهو تسويق المحتوى SEO.

لكن أيضا كل هذا ايضا قائم على الأقل على بروفايل في تويتر كأدنى شرط وان فكرت في انشاء موقع ويب حتى على منصة بلوجر لسهولتها سيكون ذلك حقا رائعا لاتمام خطة تسويقية حقيقية للتسويق بالمحتوى لمحل الورد الخاص بك تشتمل المحتوى من عبارات تسويقية ومقالات تخدم عملاءك نصائح وارشادات وعروض وكذا المحتوى المرئي والتفاعلي .

ونحن في موقع دؤوب مستعدون لخدمتك في هذا المجال تحديدا حيث يمكننا بناء ولاء علامتك التجارية وجعلها الاكثر طلبا ورواجا بين المنافسين من خلال التسويق الرقمي بالمحتوى ما يعرف بتسويق محركات البحث .

 

افكار-تسويق-محل-منتج-استراتيجية

 

 خطة تسويقية لمحل ورد

البريد الإلكتروني قناة قوية لنقل العروض الترويجية

لقد اعتدنا جميعًا على تلقي رسائل البريد الإلكتروني الترويجية من الشركات والمنتديات التي نتردد عليها امازون جوميا خمسات……………. بالنسبة إلى بائعي الزهوروالورد وكذلك نباتات الزينة للمنازل والحدائق ، يمكن أن يكون البريد الإلكتروني حلاً حقيقيًا لتوصيل عروضهم والوصول إلى عملائهم. قبل كل شيء ، يسمح لك هذا النوع من التسويق بزيادة مبيعاتك من الورد بشكل كبير وفقًا للمبادئ الخمسة التالية:

• استفزاز الرغبة والحاجة.
• البقاء على اتصال مع العملاء والمحتملين.
• القيام بإجراء أول عملية شراء لأحد العملاء المحتملين.
• الاحتفاظ بالعملاء الحاليين.
• زيادة البيع العابر.

من أجل الاستفادة القصوى من هذا النظام التسويقي ، سيكون الأفضل هو زيادة عدد المشتركين في قائمة البريد الإلكتروني ، وعدد فتح وقراءة رسائل البريد الإلكتروني ، وعدد الزيارات بعد القراءة ، وعدد تحويلات المبيعات.

لتعظيم عدد المشتركين من خلال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، من الضروري تفضيل كل من التقنيات عبر الإنترنت وغير المتصلة. بالنسبة للتقنيات غير المتصلة بالإنترنت ، فهي تتكون من جمع رسائل البريد الإلكتروني في المحل مباشرة بطلبها بلباقة من الزبون. بالنسبة للتقنيات عبر الإنترنت ، فتعتمد إنشاء محتوى على Facebook و Twitter والمدونة.

كذلك أهم عنصر هو المحتوى المكتوب في الرسائل والنشرات التي سترسلها عبر البريد الالكتروني اذا كان من الممكن ان تكتب لوحدك فهذا جيد لكن ان عجزن يمكنك طلب خدمات التدوين من المحتصين فالعبارات التسويقية والترويجية الجذابة لها أثر طيب فعلي على مدى الاحترافية حتى لو كانت باللغة المحلية .

من المهم دراسة كل كلمة ستكتبها و كذلك المصداقية والابتعاد عن النسخ واللصق والتقليد الاعمى للمنافسين في اي مجال نحن بحاجة الى ان نكون مميزون حقا لننجح كفاية في اي مجال نحدده…………..

 

تسويق المحتوى ، لتحقيق أهداف عملك بسرعة

يتعلق تسويق المحتوى بتقديم 80٪ معلومات و 20٪ ترويج. هذه تقنية وخطة يجب أن تكون أساس استراتيجيتك لمحل ورد او بائع بناتات زينة ……………….. ، لأن أسلوب التسويق هو الذي يعطي أكبر قدر من النتائج.

 سيتم استخدامه بعد ذلك لزيادة عدد المشتركين في قائمة بائع الورود ، بالإضافة إلى عدد الفتحات والقراءات والتحويلات الخاصة بالعميل. لزيادة عدد الأعضاء ، يمكن لبائع الزهور والنباتات الزينة للحدائق والمنازل، على سبيل المثال: سرد قصص حول نوع من الورد لنفترض انه الورد الجوري ، أو تقديم نصائح حول الاعتناء بها ، أو كتابة مستند تقني ارشادي أو حتى مناقشة مدى التأثيرالحاصل عند اهداء باقة ورد الى الاخر .

 

تحسين محركات البحث موقع محل بيع الورود

يعتبر تسويق المحتوى الجذاب للخدمات وللمنتجات وللمواقع أو التسويق الداخلي من خلال تحسين محركات البحث هو الحل لتحقيق هدف أعمالنا وزيادة الدخل للمحل وكسب الزبون وجذبه. باختصار ، يتعلق الأمر بتقديم 80٪ معلومات مقابل 20٪ ترقية.

لمحل بيع ورد وللكثير من التخصصات الاخرى بما فيها المطاعم …….اعتماد استراتيجية تسويقية مبنية فقط على المحتوى هو أساس أي خطة تسويق ناجحة في 2022. إنه التسويق الرقمي الذي يعمل بشكل أفضل باقل تكلفة مع الاستمرارية.

 يتعلق الأمر فقط بإنشاء عبارات تسويقية ومحتوى ذو جودة عالية ترويجي  إخباري نوعي. سيتم استخدام هذا المحتوى بعد ذلك لزيادة عدد المشتركين في قائمتك وعدد الفتحات والقراءات والتحويلات للعملاء مبعد دخول الزوار والعملاء المحتملين لك مباشرة من محركات البحث.

وحتى تكون في الصورة كبائع ورود وازهار الى ابعد الحدود مع خدمات دؤوب محركات البحث لا نقصد بها فقط جوجل كما يعتقد الاغلبية كذلك محرك بحث يوتيوب تويتر ياهو انستقرام بنترست……………………………………..

يساعد أيضًا إرسال العروض بدلاً من المحتوى الترويجي في الحفاظ على قائمة بريدية ديناميكية سريعة الاستجابة ويقلل من معدلات إلغاء الاشتراك. بعبارة أخرى: “يجب أن لا يُنظر إليك من قبل العملاء المحتملين والعملاء على أنك كاذب وانتهازي وجامع ايميلات فقط بل ككيان لديه دائمًا شيء يثير الاهتمام لتقديمه حقا”.

 كيف تزيد الولاء لمحتوى موقعك الخاص ببيع الورد؟

يجب أن تكون للمقالات المكتوبة والعبارات التسويقية للورود دائمًا غرض ترويجي، في مجالنا كمسوقيين بالمحتوى ومختصين SEO لا تهم أبدا الطريقة الاكاديمية التي يكتب بها الكثير لأنها لا تسمن ولاتغني من جوع مع عناكب البحث رغم تطورها  لنقل لخطة تسويقية بعيدة المدى لمحل ورد او عيادة او مركز وحسب ميزانية العميل يمكن اسبوعيا الاكتفاء بمقال وحيد من النوع الاكاديمي اسبوعيا .

لكن عمليا ومنطقيا نحن في دؤوب نريدك أن يكون كل دولارا تصرفه حقا استثمار لك وعملاء محتملين لهذا ربما يقتضي الامر أسبوع كامل من البحث لتجهيز ملف أفكار الكلمات المفتاحية التي ستخدمك حقا وتجلب لك العملاء المحتملين لمحل الورد الخاص بك مع الاستهداف للمنطقة التي يوجد فيها محل الورد الخاص بك بالنهاية نحن نريد الوصول الى بناء العلامة التجارية بالكامل لك في منطقك :جدة مكه الدمام الرياض…………………او اي منطقة اخرى بالوطن العربي بيتم تحديدها .

ويبدو أن الموضوعات الثلاثة الأكثر فاعلية هي:

1) قصص عن نوع من الورود مثال: عندما تريد إرسال عرض ترويجي على باقة الورود الخاصة بعيد الحب 2022 ، يمكن أن تتناول المقالة معنى ألوان الورود.

2) ما يمكن أن تغيره الورود في حياتنا. مثال: عندما تريد إرسال عرض ترويجي خلال فترات خارج العطلات أو أثناء الإجازات ، يمكن أن يكون المقال حول “كيفية التصالح مع زوجتك” ، “درس عن الإغواء بالورود” ، “لإعطاء انطباع جيد عنك. باقة ورد لحماتك “،” 3 طرق لأقول إنني أحبك لشخص غريب “،” امنح والدتك قبلة (حتى عندما تكون بعيدة جدًا) “.

ملاحظة: هذه الفئة من المحتوى المؤثر قوية جدًا لأنها تساعد في حل المشكلات العاجلة والمؤلمة للعملاء أو العملاء المحتملين وفيها تنوع من الفضول والسيسبنس .

3) نصائح للحفاظ على الورود مثال: ضمن خطة تسويقية لمحل ورد عندما تريد إرسال محتوى عرض ترويجي لعملائك على باقات الورد للاعراس ، يمكن أن تكون المقالة على ظروف الإضاءة الملائمة لإعادة نمو الورود.

لا يزال من الممكن ضمن استرتيجية تسويقية وافكار لمحل بيع الورد أن يزيد تسويق المحتوى المستهدف المقترن بتقنيات الإثارة بشكل كبير:

– عدد الإيميلات المفتوحة.
– عدد قراءات البريد الإلكتروني.
– عدد الزيارات للموقع بعد قراءة الايميل.
– عدد التحويلات إلى مبيعات.

 

مثال على محتوى عنوان بريد إلكتروني ترويجي بمعدلات فتح أقل من 5٪:

😐خصم 20٪ على الورود حتى 12 فيفري 2022 في محل حازم للورود جده .

مثال على عنوان بريد إلكتروني ترويجي بمعدلات فتح أعلى من 30٪:

😍”استمتع بتحويل زوجتك الجميلة إلى عاشقة خارقة بقيمة 100ريال فقط ” …

ههههههههههههههههههههه لا أعلم كيف ستسسرح عقول البعض عند قرائته لكني اريد ايصال الفكرة لانه الانسب وماخطر ببالي اللحظة .

الفكرة هنا بالطبع هي إثارة الفضول. الغرض من العمل هو إعلامك دائمًا .

ما أريد أن اقوله لك :

الطريقة المعروضة هنا هي الطريقة التي تستخدمها الشركات الناجحة على الإنترنت. يمكنك تطبيقه على عملك الآن كبائع في محل ورد  والحصول على نتائج مذهلة .

ملحوظة: أظهرت الدراسات أن إنشاء محتوى عالي الجودة (مثل التدريب السريع بالفيديو) ليس فقط لديه القدرة على تحويل أكبر عدد ممكن من الزوار إلى عملاء محتملين ولكن أيضًا لتطوير سمعة الشركة بقوة على الشبكات الاجتماعية والمنتديات الأخرى.

 وبالتالي ، مع تقنية تسويق المحتوى هذه إلى جانب المراجع الطبيعية و adwords ، يمكنك تطوير حركة المرور الخاصة بك وعدد العملاء المحتملين وعدد العملاء.

لا اعلم هنا تذكرت أحد عملائي المبدعين في عملهم الاستاذ علي السندي  صاحب محل فلاتر مياه في مكه ، الحمد لله رافقنه لفترة جيدة لتمكين علامته التجارية واصبح الان من بين اكبر الموردين للفلاتر المنزلية في منطقة مكه وضواحيها كان يصر على ارفاق بعض الفيديوهات التوضيحية وانشاء قناة لتقديم نصائحه في المجال فاذكره بالخير لانه صديق عزيز كريم حقا وصاحب عمل ابداعي.

كيف تطبق طريقة التسويق الرقمي بالمحتوى لمحل ورد ؟

ستحتاج إلى معرفة و / أو الاستعانة بمصادر وأشخاص أو فريق عمل متكامل  خارجي لأشياء مختلفة…………….مارأيك في تسليمنا محل الورد الخاص بك هنا في دؤوب لنقدم لك استراتيجية وخطة متكاملة ضمن مسار زمني معين ….حاول تتصل بنا أن هذا مهم لك.

1 – امتلك موقعًا حتى لو كان غير رسمي (مدونة + عرض) وتعرف على كيفية استخدامه أو الاستعانة بمصادر خارجية لصيانته ومتابعته.
2 – تعرف على كيفية الكتابة أو الاستعانة بمصادر خارجية في كتابة المحتوى للحصول على كسب ثقة محرك البحث Google ولا يُنظر إليك على أنك سارق محتوى .
3 – تعرف على كيفية استخدام نموذج التسجيل والاشتراك لجمع البريد الالكتروني لعملائك تلقائيا.
4 – تعرف على كيفية استخدام  اشتراك مدفوع 12 دولار الشهر💚CANVA لاقتصاص الصور و / أو إنشاء مونتاج للصور من أجل تصميم العروض الترويجية.

 كانت هذه خطة واسترتيجية تسويقية لمحل بيع ورد يمكنك بيع الكزيد من باقات الورود للعملاء المحتملين في منقطتك فقط تحتاج الى بعض الذكاء في التعامل مع الزبائن واختيار فريق عمل مناسب ليتابع موقع الويب الخاص بمحلك .

قبل أن أكمل لا يفوتني تذكيرك عميلنا المحتمل باضافة موقعك على خرائط جوجل و اثبات ملكية نشاطك التجاري في جوجل بزنس .

اترك ردّاً

اتصل
يمكنك التواصل معنا لطلب خدمة أو استشارة تسويقية.