متخصص سيو او خبير سيو عندما تقدم خدمات محركات البحث المُبهمة من محترفي seo

متخصص و خبير السيو seo هو شخص محترف في خدمات محركات البحث ،الذي يستطيع ان يحسن من وضع موقعك سواء شركة او مدونة شخصية على محركات البحث من حيث المحتوى من خلال التسويق الالكتروني -الرقمي- بالمحتوى المستهدف لجميع محركات البحث و ليس جوجل فقط .

يحتاج خبير السيو المتخصص سواء كان يعمل منفردا او ضمن شركة سيو فعليا ان يكون على دراية شاملة بمفاهيم تطبيق خدمات تحسين محركات البحث . هنا لن اتحدث عن اهم قنوات التسويق الرقمي و لا عن تنفيذ الخطط الاستراتيجية للسيو و دراسة الحالة و لا عن الكلمات المفتاحية و قراءة المنافسة عليها و كيفية بناء روابط داخلية و خارجية جيدة و لا عن البلاك والوايت سيو و لا عن طريقة التدوين من اجل مسك كلمة مفتاحية في جوجل  .

اشباه المتخصصين في خدمات تحسين محركات البحث السيو 

بهذا الموضوع سأبدي راي الخاص والشخصي ببعض الاكاذيب و قلة الاحترافية لبعض الاشخاص ممن يدعون انهم خبراء سيو و متخصصين في السيو .

احد الاخوة كاتب بالخط العريض انه حتى يمكن ان ننعت شخص معين بخبير سيو عليه ان يكون لديه القدرة على وضع كلمة مفتاحية بحجم بحث كبير في المركز الاول في جوجل .

هنا انا اريدك ان تعدل على معلوماتك فانك لو تعاملت مع شركة بتحتاج الى تحسين محركات البحث من اجل تحفيز الطلب و بيع منتج ما فانت ستذهب بها الى الافلاس فيما يتربط بميزانيتها المرصودة للتسويق الالكتروني للعلامة التجارية الخاصة بها .

 لانك ببساطة قيد العمل على الكلمات السلبية اكثر و لربما كان افضل لصاحب الشركة بكثير ان يستثمر نفس المبلغ في حملة مدفوعة على جوجل ادوردز تكون نتائجها مثمرة اكثر  .

انت عزيزي المدعي للخبرة في السيو تحتاج الى اعادة ترتيب بعض المفاهيم في تفكيرك ، بالنسبة لشركة ما فمسك كلمة مفتاحية على بحث 30 في الشهر او 200 فهو انجاز عظيم لان بالحقيقة كل هؤلاء الزوار هم زبائن و ليسوا قاريئي محتوى .

عليك ان تتعلم التفريق بين مواقع المحتوى الموجه لاستهداف الزوار و الربح من ادسنس …….الخ .و مواقع الشركات و متاجر التسويق بالعمولة الموجهة لاستهداف الزبائن و التي اصلا تريد التعريف بالعلامة التجارية الخاصة فيها و تفعيل خاصية الطلب اونلاين  . 



من الغرابة في محترفي السيو المشبوهين في الوطن العربي و ربما استثني القليل منهم و الذين تستطيع ان تعدهم على اصابع اليد، ان ليس لديهم ادنى فكرة على القراءة الصحيحة للكلمات المفتاحية و لا عن كيفية تنفيذ مهام حقيقية ضمن استراتيجية مدروسة لتحسين محرك البحث لموقع ما او شركة .

خدمات محركات البحث

متى تستطيع القول بانك خبير سيو ؟

الاتجاه الصحيح لكل محترف سيو و خبير متخصص seo هو أن يراهن على ما يقدمه من فائدة حقيقية لمواقع العملاء من خلال التسويق الرقمي بالمحتوى و ليس وضع موقعه في اول نتيجة بحث على كلمات سلبية ليست لها اي قيمة للعميل من الناحية العملية .


خلاصة القول علينا ان نتعلم ان تكون معلوماتنا دقيقة اثناء الادعاء بمحاولة اثراء المحتوى العربي و الذي اراهن ايضا ان 99 بالمائة منه مترجم للاسف حتى على اكبر المواقع مثل منصة حاسوب ، فلا يمكن هنا تعميم المعلومات في مفهوم ضيق للسيو من اجل فقط رفع صفحة في محرك البحث على حساب خدمة العملاء .

اذا كان لديك تعقيب على كلامي تفضل في الرد لكن بشرط ان تكون لديك خلفية حقيقية كخبير سيو و محترف متخصص في تحسين محركات البحث  .

المرجو الانتباه الى اني اتحدث عن جزئية صغيرة حدا من السيو و تحديدا عن تسويق علامة تجارية للشركات  و المتاجر بما فيها التسويق بالعمولة  .

تعليق واحد

اترك ردّاً

اتصل
يمكنك التواصل معنا لطلب خدمة أو استشارة تسويقية.