خمسات : العمل والربح على خمسات الكفاءة والتخصص

كيف تزيد ارباحك في خمسات من خلال العمل والربح على خمسات بتطوير الكفاءة المهنية و التخصص في المهارةالتي ستقدمها على خمسات ....تابع هذا المقال لتتعرف كيف يمكنك الربح حقيقة من موقع خمسات .


لطالما كنت معجبة بالمثل الفرنسي الذي فيما معناه يقول أنه حتى يكون الشخص مقبول من طرف الأخرين و مهيء للطواريء , يجب عليه أن تكون شخصا يمكنه القيام بكل شيء و وفق تحت أي ظرف كان في الحياة , هذا ما يجسد مفهوم الصراع المختزل لتكون أو لا تكون وسط واقع أنت تريده و واقع أخر غالبا ما تكون مجبر على مسايرته لتتنفس ضمن ما يسمى الذكاء الإجتماعي  , على وقع هذا الكلام ,الذي يشبه إلى حد ما التخبط  الواقع في بعض الحسابات على خمسات, سنسلط الضوء ضمن سلسلة ومضات النجاح في خمسات  , على موضوع مهم للغاية و هو التخصص في الخدمة التي ستقدمها , فدعني أقول لك عزيزي المبتديء أن ما قلت أعلاه  لا يصلح بموقع خمسات , نعم؟ , هذه هي الحقيقة التي عليك أن تدركها لتنجح في خمسات , فهي أبدا غير قابلة للتطبيق في مجال العمل على خمسات .


 لو فكرت بأن ينسب لك إسم البائع الأخطبوط الذي يجيد عمل أي شيء بتعبئة الخدمات لتوفر فرص أكثر للربح , فأنت مخطيء لأنك بالنهاية لن تتقن أي شيء , و ستكون شخصا مشتتا و مرهقا , لا تعرف كيف تبدأ و لن تكون أبدا واثقا من نفسك , من ردودك مع العملاء و لا خدماتك بخصوص التي ستقدمها في الخدمة للعميل , ليصل بك الأمر أنه أنك قد تجيب في تصنيف طلبات الخدمات الغير موجودة على طلب معين  , ثم ينتهي بك الأمر بأن تتنمى للحظة أن لايراسلك العميل و يطلب منك الخدمة خوفا من ذلك التذبب الحادث في عقلك حول إمكانياتك , و لو راجعت شروط موقع خمسات جيدا فإنه هناك بند يمنعك من الرد على طلب خدمة أنت لا تستطيع القيام بها .

فلا تمضي للحرب من أجل النجاح في خمسات و أنت خالي من بوادر الإتقان و التمكن , فلا أحد سيرحم ضعفك و عدم كفاءتك , ولن ينفعك التحسرعلى التقييم السيء الذي ستلقاه  .

أنت البائع على خمسات و من منطلق حتمية الوعي التام بضرورة الكفاءة المهنية , أنصحك كبداية لك قبل التفكير  في الربح من موقع خمسات , أن تبحث جيدا عن الخدمة التي هي فعلا تليق بقدراتك الفكرية و البدنية أيضا , و لن تكتفي بهذا بل عليك أيضا تجريبها لمدة لا تقل عن 6 لتتحقق من فاعلية هذه الخدمات واقعيا , قبل طرحها للمشترية على البروفايل الخاص بك على خمسات .

 و من وميض الإنطلاقة الأولى للنجاح على خمسات  , أدعوك عزيزي لمراجعة هذه النقاط الثلاثة المهمة التي من خلالها ستبني عليها امبراطورية نجاحك على خمسات , بقوائم متينة تمنحك الريادة العمليّة تحت مفهوم منافسة أقوى و أوضح  بين كفاءات متعادلة على خدمة واحدة فقط الأغلبية يتقنها .

1-تعرف على مهارتك

المهارة التي تحتوينا هي المهراة التي نشعر بالراحة أثناء أدائها , كلما كنت ملما بعمل ما و أتقنته و أحببته , كلما تفانيت في تقديمه على أفضل شكل , لأن عملك هنا ليس للعمل فقط و لكن عمل لترك بصمة خاصة و مميزة , لذا إكتشاف مهارتك المهنية يتطلب منك الوقت الكافي للقول أنك فعلا تتقن هذه المهارة و أنك مستمتع بأدائها قبل بيعها .

2-تطوير المهارة

المهارة التي ستقدمها للبيع على خمسات هي مهارة قابلة للتطوير , تحتاج منك أن تكون شخص مثقف , شخص باحث لا يقف عن حدود معينة في العطاء , سواء التصميم أو الكتابة أو غيرها تحتاج جميعها للتجديد و المسايرة مع ماهو مدرج لآخر التحديثات سواء البرامج أو الاساليب او التقنيات في العرض , حاول هنا أن تتخذ من البروفيلات اللامعة فعلا قدوة لأخذ النموذج و الطريقة و إكتساب التجربة و لا يعني هذا إني أدعوك للسرقة الفكرية فهذا لن يساعدك على النجاح و التمييز , فالتمييز يصنعه عادة الفارق في العطاء , كلنا نجيد تقديم كوبا من القهوة و لكن ليس الجميع لديه من اللباقة  و من الرؤى البصرية و الكلامية كفاية ,لتقديمه بطريقة خاصة .

3-تقديم المهارة

الآن نأتي لأهم نقطة و هي كيف تقديم المهارة أو الخدمة على خمسات , هنا أنت تحتاج لتمتهن الأسلوب الخاص في وصف الخدمة, فلا تجعله عابرا من أجل التعبئة و القبول فقط , بحيث عليك التركيز أكثر على أن يكون وصف الخدمة شاملا و بشكل دقيق , يغطي كل الجوانب التي فعلا يحتاج المشتري أن يراها على بروفيلك , و هنا استغرب من بعض البروفيلات في موقع خمسات لأشخاص هم بالأصل يقدمون خدمة الكتابة و لكن يقومون بنسخ الوصف من بروفيلات الباعة الأخرين أو الوصف لديهم رديء, ببساطة سأقول هنا عزيزي البائع فاقد الشيء لا يعطيه , هذه الممارسة السيئة للنسخ و اللصق للخدمات على إختلافها  , دليل واضح على عدم الإحترافية و يتعرى معها ضعف البائع جليا للمشتري .

4-نماذج المهارة

حين تقدم رابط لنماذج أعمال قمت بها ضمن الخدمة التي تقدمها على خمسات , فأنت هنا تأكد أنك فعلا تمتلك هذه المهارة التي تعرضها للبيع  , و هذا الأمر الذكي غالبا ما سيغنيك عن سؤال المشتري المعتاد أريد نماذج أعمال سابقة , فإحرص على أن تكون هذه النماذج للأعمال مدرووسة و معدة بشكل إحترافي , بحيث تعطي أفضل صورة عن كفاءتك  .

أخيرا , أتقن عملك تحقق أملك , مقولة شهيرة لأفلاطون تجسدها مئات التعاليم التربوية الدينية , أتمنى أن تجد في كلماتي و في هذه الومضات للنجاح على خمسات المقدمة لك خصيصا عزيز البائع  ,نوع من الإغاثة الفكرية التي تمنحك فرص أكثر للبزوغ نحو القمة في خمسات ......يتبع بقلم سمية .

إرسال تعليق

0 تعليقات